الأثنين. مايو 6th, 2024

غاو: مالي: 19-02-2022

أعلنت هيئة الأركان العامّة للجيوش المالية عن مقتل 8 جنود وجرح 14 واختفاء 5 آخرين وعن تدمير سيارتين خلال معارك وصفتها بـ “العنيفة”، وقعت أمس بين وحدة من القوّات المسلّحة المالية ومسلّحين مجهولين.
وأوضح البيان الصادر عن هيئة الأركان المالية، أنّ الطيران التابع للقوّات المسلّحة المالية تدخّل ونفّذ ضربات جويّة مكّنت من تحييد أرتال من راكبي الدراجات النارية، كانوا يحاولون التغلّب على الوحدة العسكرية.
وأضاف البيان أنّ عملية تمشيط لمسرح الهجوم، الذي وقع في قطاع أرشام غربي تسيت بولاية غاو، مكّنت من القضاء على 57 إرهابيّا، فضلا عن تدمير بعض المعدّات.
وأشاد البيان بـشجاعة القوّات المسلّحة المالية، مضيفا أنّ لا شيء سيوقّف كفاحها المستميت من أجل عودة السلام والطمأنينة.
وأمس الجمعة، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية المالية عن مقتل نحو 40 مدنيا في سلسلة هجمات شمالي البلاد، وقعت في وقت سابق من الشهر الجاري، نفّذها مسلّحون قدموا على متن نحو 50 دراجة نارية و8 سيارات شحن عليها شعار “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” التي يقودها إياد أغ غالي.
وخلال هذه الهجمات، استولى المسلحون على 3 سيارات وآلاف الماشية وبعض الطعام، كما نهبوا مركزا صحيا ومتاجر محلية قبل إضرام النار فيها فضلا على “تخريب خزان مياه” بإحدى البلدات.
وعلى إثر التهديدات التي تلقّاها سكان القرى المستهدفة، نزح الآلاف من منازلهم للاحتماء في بلدة غاو شمالي البلاد، فيما فرّ آخرون إلى النيجر.