الأثنين. مايو 6th, 2024


: تونس: 30-10-2021

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء أمس الجمعة، عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” كانت تخطط لتنفيذ عمليّات عسكريّة بالبلاد.
وجاء في البيان الصادر عن الوزارة، مساء أمس والذي نشر على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أنّه إثر الجهود العمليّة المشتركة بين وحدات إدارتي مكافحة الإرهاب والاستعلامات والأبحاث بالإدارة العامة للحرس الوطني، فقد تمّ الكشف عن خليّة تكفيريّة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي وتنشط بالجنوب التونسي في ولاية تطاوين، وجاء في البيان أنّ أفراد العصابة كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة باستعمال عبوات ناسفة تقليدية الصنع.
وأوضحت الوزارة تمكّن القوات العسكرية من إلقاء القبض على عناصر المجموعة وحجزها لعبوة ناسفة ومواد تُستعمل في صناعة المتفجرات ومبالغ ماليّة تمّ جمعها لتمويل نشاطها، ولم يذكر البيان تفاصيل حول عدد أفراد الخلية أو كيفية رصدها أو الإجراءات التي تمّ اتخاذها ضدّ المشتبه بهم.
وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العموميّة بالقطب القضائي في تونس لمكافحة الإرهاب، عن إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّ “عنصر تكفيري” ينتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، وكان يعمل على استقطاب الشباب عبر شبكة الانترنت.
وفي ذات السياق، تمكّنت الوحدات الأمنية والعسكريّة التونسيّة بالتعاون مع إدارة التوقّي ومكافحة الإرهاب بوكالة الاستخبارات والأمن للدفاع الوطني من الكشف عن خليّة نسائيّة تنشط بين مدينتي الكاف وتوزر في مجال استقطاب العناصر النسائيّة عبر الفضاء الافتراضي وذلك في علاقة بالعناصر الإرهابيّة التابعة لما يُعرف بـ “أجناد الخلافة” المتحصّنة بالجبال التونسيّة، وتمّت إحالتهن على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وتمّ إصدار بطاقات إيداع بالسجن في شأنهنّ.