الجمعة. مايو 17th, 2024

كيدال-مالي- إعداد: أميرة زغدود11-01-2021


أطلقت عدة قذائف على معسكر القوات المسلحة المالية في “تساليت”، صباح أمس ، وأصابت حرائق الغابات في حي أمشاش في نفس المنطقة، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات ، لكن شبكة معالجة مياه الشرب تضررت من جراء القذائف وتعطلت الإمدادات في المنطقة.

ولم تعرف هوية مرتكبي هذه الأعمال، في ظلّ غياب أي إعلان من الجماعات المسلحة مسؤوليتها. وتأتي هذه الهجمات على معسكر للجيش بعد أيام فقط من اجتماع بين قادة الحركات المسلحة لأزواد (CMA) ومنصة 14 يونيو، حيث تمّ التوصل إلى اتفاق في أعقاب التوترات حول إدارة بلدية أجولهوك.

وتوحدت الأيادي في إشارة إلى التفاهم، بين الحاج جامو وحنون ولد علي اللذين يمثلان جناحي منصة 14 يونيو، بالإضافة إلى رئيس هيئة أسواق المال “غاباس” أجانت الله.. وقف هؤلاء إلى جانب ثلاثة وجهاء آخرين من المنطقة في صورة منتشرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الإجتماعي.

بهذه البادرة وبعد اجتماع استمر يومين ، يلتزم الخصوم السابقون بتجميع قواهم من خلال إنشاء مركز مختلط في بلدية أجولهوك وإنشاء إدارة مشتركة لهذه المدينة في شمال مالي.
في هذه الأثناء، قالت مصادر موثوقة إن إحدى وحدات القوات المسلحة المالية (FAMA) تعرضت لكمين في قطاع كونا استهدف قرية ساجرو في بلدة كوبروبن.