الجمعة. سبتمبر 20th, 2024

الخرطوم: السودان:18-08-2021

تمكنت عناصر شرطة لجنة “إزالة التمكين” من القاء  القبض على نجل نائب الرئيس المخلوع  “حسبو محمد عبدالرحمن”، على خلفية التهم الموجهة اليه والمتعلّقة بغسيل الأموال وسوء استغلال النفوذ.

وحسب ما كشفته مصادر باللجنة فإنّ حركة حساب نجل نائب المخلوع بلغت 356 مليار جنيه خلال العامين 2018- 2019، كما تمّت الاشارة إلى أنّ المتهم يمتلك شركة “أس جي أسSJS”، والتي تعمل في مجال بيع الأعلاف، حيث تبلغ نسبة امتلاكه 99% من أسهمها.

وأكّدت المصادر إلى أنّ الشركة المذكورة  ظلّت تحتكر بورصة الأعلاف خاصة “البرسيم”ومداولاتها، وأنّ مجلس إدارة الشركة يتكوّن من رجال أعمال كبار، ما يؤكّد شبهة استغلال نفوذ سلطة والده.

وعقب ايداعه بالإيقاف، باشرت الشرطة والنيابة التحريات مع نجل نائب المخلوع.

ويأتي حادث القاء القبض على نجل حسبو محمد عبد الرحمن، على خلفية محاكمة كل من ثبت تورطه في نظام حكم البشير  بعد أشهر من سقوطه في أفريل من العام الماضي، اذ تمّت الاطاحة بالرئيس المخلوع رفقة عدد من رموز النظام السابق، وكان حسبو محمد عبد الرحمن يشغل لحظة اعتقاله منصب نائب الأمين العام للحركة الإسلامية، الذراع الدينية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم. كما شغل منصب وزير ديوان الحكم الاتحادي في حكومة البشير، وتولّى قبلها وزارةالسياحة، كما تقلّد كذلك عدداً من المواقع الحزبية قبل أن يُعين نائباً للرئيس في العام 2013.