الخميس. مايو 16th, 2024

السودان-28-2-2024

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة تطورات الأوضاع في السودان، في حين أعلنت الولايات المتحدة أنها ستعين مبعوثا خاصا جديدا للسودان.

وذكر بيان صدر عن إعلام مجلس السيادة السوداني بأن البرهان أطلع الدبيبة -خلال لقائهما بالعاصمة طرابلس الاثنين- على “تطورات الأوضاع في السودان على ضوء التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع المتمردة على الدولة”.

وتعليقا عن اللقاء، قال السياسي السوداني ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، في حديث مع ستراتيجيا نيوز، إنّه لا يعتقد أن يكون اللقاء ذا جدوى خاصة في ظل إنقسام القوى السياسية والعسكرية في ليبيا، لافتا إلى أن حال البلدين متشابه لحد ما قد يكون الاختلاف فقط في وقف إطلاق النار في ليبيا .

وتابع: ” لكن إذا استثنينا إمكانية التفاوض في ليبيا والوصول لحل قد يكون لدى البرهان أجندة أخرى أهمها محاولة غلق الحدود الليبية السودانية لقطع واحد من أهم خطوط الإمداد لقوات الدعم السريع إضافة لتبادل المعلومات بينهما خاصة وأن دبيبة ذو علاقة متينة مع الحكومة التركية ومثله البرهان يتمتع بعلاقة جيدة مع تركيا قد تكون هنالك بعض المصالح المشتركة بينهما”.