السبت. أبريل 27th, 2024

هطلت أمطار غزيرة مساء الأحد 24ديسمبر الجاري، على بلدة ليديسميث الواقعة في مقاطعة كوازولو ناتال حيث جرفت المياه مركبات وعلق عدد من السكان في منازلهم.

بالرغم من العواصف المطرية التي أعاقت عمليات البحث حيث ضرب السيل في وقت متأخر من يوم الأحد، تواصل فرق الإنقاذ بحثها في جنوب أفريقيا للبحث عن 11 مفقوداً بعد أن اجتاحتها الفيضانات التي أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص في بلدة ليديسميث.

وإلى الجنوب، جرف نهر فائض في مانديني ثلاثة أشخاص، وقالت منظمة الإنقاذ “آي بي إس إس” إنه تم التأكد من وفاة طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات وفقدان رجل، لافتةً إلى أن السيل “في أماكن بلغ ارتفاعه 10 أمتار” وضرب موقفاً للسيارات والمنازل المنقولة على عربات.

وعُثر على جثث ثلاثة قتلى في حافلة صغيرة كانت تقل تسعة أشخاص بينما ما زال ستة من الركاب مفقودين، كما عثر على شخص متوفى في منزل دمرته المياه، وكان هناك شخصان آخران في الداخل ولم يتم تحديد مكانهما بعد، وقضى شخصان على الأقل في سيارتهما التي جرفتها الفيضانات.

وكان قد لقي أكثر من 450 شخصاً حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية بعد أن ضربت عاصفة شديدة في أبريل 2022، مدينة ديربان في مقاطعة كوازولو ناتال.