الأثنين. أبريل 29th, 2024

أبوجا-نيجيريا-27-12-2021


هاجم تقرير تحليلي نشره موقع “ذا ويل” الإخباري النيجيري، حلف شمال الأطلسي ودول الغرب لتسببهما في تدمير ليبيا عبر العدوان العسكري وقتل العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011.

وشدد التقرير على ضرورة تسلم الإتحاد الإفريقي مقاليد الإشراف على الانتخابات الليبية المؤجلة عوضًا عن دول أوروبا والولايات المتحدة، فالأخيرة ليست ضامنًا نزيهًا لاقتراع ديموقراطي سلس وحر ونزيه.
واتهم التقرير هذه الدول وجماعات الضغط الرأسمالية الأخرى بالتخطيط لتزوير الانتخابات الرئاسية، في وقت لا يمكن التشكيك في نزاهة الأفارقة الذين يقدرون دور ليبيا إفريقيّا ولم يتسببوا في قتل العقيد الراحل القذافي الذي عاشت البلاد في عهده استقرارا ملحوظًا على كافة الأصعدة.
وأضاف التقرير إن ما حصل في ليبيا في العام 2011 لم يكن انتفاضة بل مخططًا لتحطيم البلاد واغتيال الزعيم الإفريقي القذافي، مبينًا أن هذا المخطط حوّل الأراضي الليبية إلى مرتع للإنهيار الإقتصادي والأمني والسياسي والإجتماعي، ما صعب سبل عيش الشعب الليبي الذي كان يعيش في أمان قبل العام 2011.
وشدد التقرير على وجوب طرد الغربيين من ليبيا وتسلم الأفارقة زمام أمور مساعدة الشعب الليبي لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه في البلاد التي فاضت خيرات إنجازاتها المتمثلة بالنهر الصناعي وفي مجالات الأمن والبنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية على شعبها وجيرانها وأصدقائها في القارة السمراء.