الجمعة. أبريل 19th, 2024

تونس-19-10-2021


أكد الأمين العام لـ”حركة الشعب” النائب بالبرلمان المجمّد، زهير المغزاوي، مساندته لكل قرارات رئيس الجمهورية التي اتخذها منذ 25 جويلية(يوليو) 2021 ، مشيرا إلى استعداد حزبه للمشاركة في الحوار المنتظر الذي سيطلقه الرئيس سعيّد.

واتهم المغزاوي في تصريح لـ”الجوهرة أف أم” ما وصفة بالإسلام السياسي باللجوء الى الخارج للتدخل في الشأن الداخلي لتونس.

واعتبر أن التصنيف الإئتماني الأخير لتونس كان نتيجة سياسة العشرية الماضية، مشددا على أهمية عدم الإرتهان لدوائر المال الأجنبي.

وفي تعليقه على قرار الرئيس سحب جواز السفر الدبلوماسي من الرئيس المؤقت الأسبق منصف المرزوقي، قال المغزاوي: إن فترة حكم المرزوقي كانت “مسخرة” لتونس حيث جعل تونس مستباحة لكل الدوائر الأجنبية ،مؤكدا أن”المرزوقي فاصل سيء جدا في تاريخ تونس”.

وذكّر المغزاوي بأن المرزوقي بدوره قرر سحب جوازالسفر من وزير الخارجية الأسبق كمال مرجان، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار من صلاحيات رئيس الجمهورية .

وجاءت هذه التصريحات على هامش شرافه على اجتماع بمنخرطي وهياكل الحركة بالقصرين في إطار سلسلة من الإجتماعات مع هياكل الحركة في مختلف جهات الجمهورية.

.

وأوضح أن الإسلام السياسي يقوم بتهويل ما يحدث في تونس، ولا يفكر في حكم تونس إلاّ عبر الخارج.
.
ولاحظ المغزاوي أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بعد قرارت 25 جويلية(يوليو) توجه إلى الخارج قبل التوجه إلى الشعب التونسي لأنه دائما مرتبط بأجندات خارجية عربية وأوروبية وأمريكية.