الجمعة. مارس 29th, 2024

الرباط-المغرب-06-10-2021


تمكنت سلطات الأمن المغربي، صباح اليوم الأربعاء، من إجهاض مخطط إرهابي بعد ضبط خلية متطرفة بمدينة طنجة، تتكون من خمسة أشخاص كانوا قد أعلنوا الولاء لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال بيان للسلطات الأمنية إن العملية التي قامت بها القوات الخاصة أسفرت عن القبض على الأمير المزعوم لهذه الخلية الإرهابية، كما تم ضبط أربعة أعضاء آخرين متشبعين بالفكر التكفيري ويحملون مشروعا إرهابيا له امتدادات خارج المغرب.
وأضاف البيان أنه عُثر على “علم” كبير يحمل شعار تنظيم “داعش”، وملابس شبه عسكرية، وأسلحة بيضاء من أحجام مختلفة ، ومعدات معلوماتية، فضلا عن مطبوعات وصور لعدنان “أبو الوليد الصحراوي” القيادي السابق في تنظيم “داعش” بمنطقة الساحل والصحراء.
وأوضح أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية قاموا بحملة للاستقطاب والتجنيد لتعزيز صفوفهم، كما اقتنوا العديد من المستلزمات والمستحضرات التي تدخل في صناعة العبوات المتفجرة التقليدية، بعد عملية لجمع المال اللازم، وذلك تحضيرا للقيام بعمليات للتفجير عن بعد كانت قد حددت كأهداف لها مقرات وشخصيات أمنية، وكذلك محلات تجارية تستقبل مواطنين مغاربة وأجانب.
وأشار البيان إلى أن “أمير” هذه الخلية الإرهابية كان قد أجرى عدة اتصالات مع قياديين بارزين في تنظيم “داعش” بمنطقة الساحل ، من أجل توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل مشاريعه الإرهابية، وكذلك ضمان الإمدادات المحتملة بالسلاح وغيره من المعدات اللوجيستيكية الضرورية للعمليات الإرهابية.