الخميس. سبتمبر 19th, 2024

الجزائر31-8-2021


تحادث عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أمس، مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، على هامش أشغال الإجتماع الوزاري التشاوري لدول الجوار الليبي الذي تحتضنه الجزائر يومي 30 و31 أغسطس 2021.
وذّكر الوزير الجرندي نظيرته الليبية بموقف تونس الثابت لدعم جميع الجهود الرامية إلى استكمال العملية السياسية وفق خارطة الطريق التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد بتونس ومواصلة بلادنا مساندة الأشقاء الليبيين في مختلف المحافل والإجتماعات الإقليمية والدولية.

وبشأن تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية حول “تصدير الإرهاب إلى بلاده انطلاقا من تونس”، أعرب الجرندي عن استغراب تونس من هذه الإتهامات ورفضها لها، مذكرا بأن أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار تونس.
وقال إنّ بلادنا مستهدفة بدورها بالإرهاب ولا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال قاعدة لتصديره أو مصدر لتسلل الجماعات الإرهابية إلى ليبيا.

وأشار الوزير إلى أن هذه التصريحات مجانبة للحقيقة، لاسيما في هذا الوقت بالذات الذي تعمل فيه تونس جاهدة للإسهام الناجع في استتباب الأمن والإستقرار في ليبيا وفي دول المنطقة، وهي كذلك الصوت المدافع عن ليبيا في المحافل الإقليمية والدولية وخاصة في مجلس الأمن.
كما أكدّ الجرندي بالمناسبة أن المنظومة الصحية التونسية كانت وستبقى صامدة في وجه كل الصعوبات والطوارئ بفضل مجهودات كل الطواقم الصحية التونسية، وأيضا بفضل المجهودات الوطنية وكذلك تكاتف وتضامن العديد من الدول الشقيقة والصديقة لمساعدة تونس على توفير حاجياتها من مادة الاكسيجين واللقاحات ومختلف التجهيزات الطبية