الأحد. سبتمبر 19th, 2021

نيامي: النيجر:27-07-2021

 أعلنت حكومة النيجر عن مقتل 14 شخصا مدنيّا في هجوم نفذّه مسلحون مجهولون، على بلدة بانيبانغوغربي البلاد قرب الحدود مع مالي.

 وأوضح بيان لوزارة الداخلية النيجرية، أنّ 9 أشخاص قد قتلوا في حقل، فيما قتل 3 آخرون بقرية، وشخصان في الطريق إلى الحقل، وتمّ إجلاء جريح إلى مستشفى بالعاصمة نيامي.

وقالت الوزارة في بيانها إنّ الهجوم نفذه “مسلحون مجهولون على متن دراجة نارية” واستهدف بلدة ويي في منطقة بانيبانغو، الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا من الحدود مع مالي”، مشيرة إلى أنه “تمّ تعزيز التدابير الأمنية والصحية في المنطقة”.

وتحدّثت وزارة الداخلية النيجرية عن تعزيز للإجراءات الأمنية والصحية في المنطقة وعن فتح تحقيق للبحث عن مرتكبي هذه الهجمات الجبانة والهمجية وتقديمهم أمام المحاكم المختصّة.

 وتتعرّض بلدية “بانيبانغو” الواقعة في ولاية “تيلابيري” قرب منطقة الحدود الثلاثية بين النيجر ومالي وبوركينافاسو، من حين لآخر لهجمات دموية تشنّها جماعات متشدّدة مرتبطة بالقاعدة أو داعش .

وخلال منتصف شهر مارس الماضي، تعرّضت لهجوم مسلّح، قتل فيه ما لا يقلّ عن 66 شخصا، وفي 24 يونيو قتل مسلحون 19 شخصا في هجوم على قرى بالقرب من هذه المنطقة.

وفي يونيو الماضي، لقي ما لا يقلّ عن 19 شخصاً مصرعهم بهجمات استهدفت قرى في منطقة تونديكيويندي، الريفية المجاورة لبانيبانغو، والتي كانت هدفا في يناير لهجمات دموية قتل خلالها 100 مدني بأيدي مسلحين كانوا على متن دراجات نارية وفروا إلى مالي.