السبت. يونيو 19th, 2021

بنغازي-ليبيا-11 يونيو 2021


أصدرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، بيانًا بشأن تصريحات الرئيس الجزائري عبد العزيز تبون في لقائه بقناة الجزيرة القطرية.

وفي بيانها الذي خصت به قناة “ليبيا الحدث” مساء أمس، قالت اللجنة: “تابعنا بقلق بالغ وباستغراب شديد التصريحات التي أدلى الرئيس الجزائري عبد العزيز تبون في لقائه بقناة الجزيرة القطرية، والتي وصف فيها القوات المسلحة العربية الليبية بالقوات المرتزقة”.

وتابعت: “إشارته غير المفهومة بأنه أرسل رسائل لمن يهمه الأمر بأن سقوط العاصمة طرابلس عاصمة كل الليبيين خط أحمر، وما رافق ذلك في حديثه عن تعديل الدستور الجزائري، بما يسمح للجزائر بإرسال قواتها ووحداتها العسكرية إلى الخارج، إشارة واضحة إلى النوايا الجزائرية فيما يعد تهديدًا باستخدام القوة وشكلا من أشكال العدوان”.

وأدانت اللجنة تصريحات الرئيس الجزائري ، معربةً عن رفضها واعتبارها تدخلًا سافرًا في الشأن الليبي.

كما أكدت أن القوات المسلحة تستمد شرعيتها ومشروعيتها من البرلمان المنتخب من الشعب الليبي وأن عسكرييها ليبيون أقسموا قسمًا مقدسًا على حماية التراب الوطني والدفاع عنه.
وأضافت أن “مثل هذه التصريحات لا تخدم جهود إحلال الأمن والسلام والإستقرار، وهذا هو رد الجميل الذي كنا ننتظره نتيجة دعمنا للثورة الجزائرية لا أن تكون منحازًا لطرف على حساب طرف”.