الأثنين. مايو 13th, 2024

بنغازي-ليبيا-30-01-2021


أعلن الجيش الليبي، أمس الجمعة، عن وجود مخططات لتفجير مقرات عامة منها الأمم المتحدة في البلاد.

وقال الناطق الإعلامي باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، في بيان نشره عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “تستمر الميليشيات التكفيرية المتطرفة والإجرامية في محاولاتها، لعرقلة التسوية السلمية للأزمة الليبية”.

وأوضح المسماري أن “ذلك يرجع إلى قناعتهم بأن السلام وإنهاء الأزمات في ليبيا، يعني نهايتهم على كل المستويات والاتجاهات، وأنهم خارج أي تسوية للأزمة”.

وأضاف الناطق باسم الجيش الليبي: “رصدنا ، بناءً على معلومات موثوقة، أن الميليشيات التي يرأسها المدعو”البقرة” وبقايا مجلسي إرهاب بنغازي ودرنة، يخططون لتفجير مقرات عامة وخاصة منها مقر بعثة الأمم المتحدة في طربلس بمنطقة جنزور”.

وذكر المسماري “أن تلك الجهات تسعى إلى إلصاق التهمة بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، باستخدام شعاراتها وصور لسيادة القائد العام، وبعض رموز القيادة من الضباط الليبيين”.

ودعا المسماري ” المواطنين في طرابلس ومؤسسات الدولة، إلى اتخاذ كافة التدابير لمنع وقوع هذه الجرائم التي تهدد كيانات الدولة والمواطنين عامة، وكذلك تقع مسؤولية مكافحة هذه الجرائم على عاتق كل المنخرطين في الحوار السياسي من كيانات وأفرادا”.