الأحد. أبريل 28th, 2024


داكار-السينغال-8-1-2021
فرضت السينغال حالة الطوارئ وحظر التجول في منطقتي داكار وثيس، من أجل كبح الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد.

وقال الرئيس السنغالي ماكي سال، في حديث عبر التلفزيون الوطني السنغالي، بعد اجتماع طارئ للجنة الوطنية لإدارة الوباء، إن هاتين المنطقتين تمثلان أكثر من 90% من الحالات المؤكدة في السنغال، داعياً جميع أعضاء الحكومة إلى اتخاذ كل الإجراءات لضمان تطبيق حالة الطوارئ.

وسجلت السنغال 161 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 19 ألفا و964 حالة.
وأشارت وزارة الصحة السنغالية – في بيان -إلى أنه تم إجراء 1329 فحصا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لافتة إلى شفاء 75 حالة، مما يرفع إجمالي حالات الشفاء إلى 17 ألفا و790.
وأضافت أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس التاجي إلى 428 وفاة.. مؤكدة أن بالمستشفيات 35 مصابا في حالة حرجة.

وأغلقت جميع البلدان الأفريقية ، حدودها الدولية في وقت مبكر من انتشار الوباء، وفرض الكثير منها عمليات إغلاق وحظر تجول وحظر على الأنشطة الاجتماعية، حتى قبل تسجيل أولى الحالات، ويرى خبراء أن هذه العوامل خففت من انتشار العدوى، على الرغم من أن الالتزام بارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي قد يكون متساهلاً، فإن التنفيذ المبكر لإجراءات الحماية كان فعالاً في تسطيح منحنى العدوى.